الأحد، 15 يوليو 2007

خادم الشيربوينت 2007 (الجز ء الرابع والاخير): إدارة محتويات الويب - نماذج الادخال ومعالجة الاعمال – الاعمال الذكية

في هذا الجزء سنكمل الحديث عن اهم خصائص وميزات الشيربوينت 2007 والمتقبي منها هو : إدارة محتويات الويب, نماذج الادخال ومعالجة الاعمال, والاعمال الذكية. وقد تحدثنا في الجزء الاول عن مقدمة عامة حول الشيربوينت 2007 وتحدثنا في الجزء الثاني عن بعض خصائص وميزات الشيربيونت 2007 والتي هي: التفاعل, التخصيص, البحث, ادارة الوثائق, ادارة السجلات.

إدارة محتويات الويب

خادم الشيربوينت 2007 يحتوي على العديد من الميزات والتي تعتبر هامة جدا للتصميم, والنشر, وإدارة مواقع وبوابات الانترانت الموزعة ومواقع الانترنت التعاونية ومواقع على مستوى الاقسام. هذه الميزات توفر للمستخدم اداوات التأليف والنشر الالكتروني على الويب في وقت قياسي وكذلك يساعد على تخفيض التكلفة والمصاعب التي تواجه إدارة المواقع.

الخميس، 5 يوليو 2007

خادم الشيربوينت 2007 ( الجز ء الثالث): ادارة الوثائق – ادارة السجلات

إدارة الوثائق

للتحكم بدورة حياة الوثيقة نحتاج عادة نظام لإدارة الوثائق, ويعتبر الشيربوينت 2007 رائدا في مجال ادارة الوثائق ودورة حياتها من لحظة انشائها الى مراجتها الى نشرها والوصول لها.

ولفهم ادارة الوثائق سنحاول تطبيق دورة حياة الوثيقة على وثيقة ما, حيث سيتم إنشاء الوثيقة بداية, ثم تخزينها, ثم مشاركتها مع الاخرين, ثم يتم اتاحتها لذوي الاختصاص لتعديلها. وعندما يتم اصدار نسخة واصدار جديد لهذه الوثيقة فإنه يتم تصنيفها وتتبع التغيرات عليها.
في خادم الشيربوينت 2007 يمكن تعريف سياسة معينة لكل مرحلة من مراحل حياة الوثيقة, كذلك يمكن استخدام مخازن مركزية لتخزين وادارة وتمكين الوصول للوثائق, ايضا يمكن استخدام اللاصقة او الباركود وذلك لتسهيل عمليات تتبع الوثيقة.